تعرف على “أوريليا” .. المشروع الملكي لإسكان ضباط داخلية الانقلاب بمصر الجديدة

تستعد جميعة “نسور” التعاونية لإسكان ضباط الشرطة لإطلاق مشروع “أوريليا” السكني في منطقة مصر الجديدة، بعد أن دفعت 510 مليون جنيه قيمة أرض بلغت 38 ألف متر مربع، لإقامة مشروع إسكان فاخر لضباط الشرطة إضافة إلى طرح عددا من الوحدات للجمهور.

وقال أحمد البكري، رئيس الجمعية ، إن “أوريليا” تعني العائلة الملكية في اليونان، وأن بناء المجمع السكني سيتم علي مساحة 44% فقط من مساحة الأرض، وليس 60% بحسب تراخيص البناء، وذلك لتخصيص أكبر مساحة للخدمات والـ”لاند سكيب”.
وأضاف البكري، أن المشروع يشمل نحو 900 شقة، بمساحات تتراوح من 150 متر إلى 250 مترا، وبأسعار 4800 جنيها لضباط الشرطة و12 ألفا للجمهور، وأوضح البكري أن من المقرر زيادة سعر المتر لضباط الشرطة خلال الفترة المقبلة بعد تعويم الجنيه، وذلك في حال سحب الوحدة وإعادة بيعها لعد سداد مستحق الشقة الأقساط المقررة، ليصل سعر المتر إلى 8 ألاف جنيها.

ويضم المشروع الجزء البيعي الاستثماري وهو عبارة عن 140 الف متر مربع سكنى، مقسمة الى وحدات سكنية ذات تصميمات مختلفة ومساحات مختلفة والجزء البيعي لجمعية النسور لضباط الشرطة وهو عبارة عن 60 الف متر مربع سكنى مباعة لأعضاء الجمعية من ضباط الشرطة والجزء البيعي من الجراجات وهى عبارة عن مساحة 40 الف متر مربع مقسمة الى جراجات بمساحة 35 متر مربع لكل سيارة.
وبعد تعويم الجنيه مطلع نوفمبر الماضي، تنوي الجمعية أن يكون أول سعر للجزء الاستثماري هو 15 الف جنيه مصري للمتر المربع وزيادة هذا السعر كل 6 شهور بمعدل 5 % من السعر المبدئي.
وشملت اشتراطات البيع للجزء الاستثماري وشروط الدفع والتعاقد، 55% من ثمن الوحدة و الجراج عند الحجز، و10% من ثمن الوحدة والجراج عند التعاقد وباقي المبلغ على أقساط لمدة خمس سنوات وأن دفعة الاستلام وهى شرط استلام العميل للوحدة والجراج بأن يستكمل مجموع ما دفعة حتى 55 % من إجمالي الثمن.

اضف رد